إدارة الشؤون المالية والإدارية


الصفحة الرئيسية إدارة الشؤون المالية والإدارية

نبذة عن الإدارة

نبذة عن الإدارة

إدارة الشؤون المالية والإدارية هي القلب النابض للإدارة العامة لتقنية المعلومات والتي بدأت عملها منذ بداية انشاء مركز تقنية المعلومات عام 1396هـ (1976م). تعمل الإدارة على تنظيم و تسهيل حركة العمل الإداري بين جميع وحدات الادارة مع القطاعات الخارجية،

كما تعمل دائما لتطوير و تحسين آلية العمل و ذلك من خلال وضع الخطط والرؤى المستقبلية والإشراف على سير العمل وفق لوائح و أنظمة الجامعة و لضمان تحقيق ذلك فإنها تزود جميع وحدات الادارة بكافة احتياجاتها المالية و الاستشارية محققة بذلك الجودة الإدارية الشاملة في جميع جوانب الإدارة والرقي بمستوى كفاءة وفعالية مخرجاتها.

 

مهام الإدارة

 
  • تحقيق الأداء المتميز ورفع مستوى الجودة والكفاءة في العمليات، والخدمات الإدارية، والمالية والمحاسبية وفق السياسات والأنظمة واللوائح والتعليمات المعتمدة في الجامعة.
  • إعداد وصياغة وإصدار التعليمات والتوجيهات والقرارات والتعاميم التي يوجه بها المدير للإدارات أو الأقسام المعنية داخل الإدارة العامة أو خارجها حسب الإجراءات المتبعة وحفظها للرجوع إليها عند الحاجة.
  • مساندة جميع الوحدات التنظيمية بالإدارة العامة لتقنية المعلومات على أداء مهامها وتحقيق أهدافها.
  • .الإشراف وتنفيذ جميع العمليات والإجراءات المرتبطة بالإدارة العامة لتقنية المعلومات مع الإدارات العامة بكافة إداراتها (الإدارة العامة للموارد البشرية، الإدارة المالية، إدارة التخطيط والميزانية والمتابعة، إدارة العقود والمشتريات، إدارة المستودعات، إدارة مراقبة المخزون)
  • تحرير وصياغة الخطابات الإدارية وخطابات الرد على المعاملات حسب التوجيه من قبل المدير العام.
  • تنظيم أرشفة المعاملات وحفظها وتسهيل استرجاعها.
 
  • تدقيق المستندات والمستخلصات المالية المتعلقة بالمشاريع وفق السياسات والأنظمة واللوائح والتعليمات المعتمدة في الجامعة.
  • المتابعة والتواصل المستمر مع الجهات ذات العلاقة لإنهاء جميع الإجراءات الإدارية والمالية اللازمة الخاصة بموظفي وموظفات الإدارة العامة لتقنية المعلومات الرسميين، البنود المختلفة والشركات العاملين في الإدارة.
  • التنسيق اللازم والمستمر مع الإدارات الأخرى بالإدارة العامة لتقنية المعلومات فيما يخص جميع الإجراءات الإدارية والمالية وفق السياسات والأنظمة واللوائح والتعليمات المعتمدة في الجامعة.
  • متابعة وتوجيه أنشطة تلبية احتياجات الوحدات التنظيمية الأخرى والموظفين من الخدمات المساندة المختلفة كالنقل والنظافة وتنظيم المراسلات والأرشفة والتشغيل الإداري للمباني والمرافق وغيرها.
  • إعداد التقارير الدورية عن إنجازات الإدارة وتقديم الاقتراحات اللازمة لتطويرها، ورفعها للمدير العام لاتخاذ القرار اللازم بشأنها.
  • المشاركة الفعالة بتحليل احتياجات التدريب والتطوير لجميع الموظفين والموظفات بالإدارة وتحديد جدول زمني للتطوير والتدريب بالتنسيق مع إدارة التخطيط والتدريب.



آخر تحديث
7/31/2023 12:09:35 PM