إدارة ذكاء الاعمال


الصفحة الرئيسية إدارة ذكاء الاعمال

نبذة عن الإدارة

نبذة عن الإدارة

نظراً للدور الأساسي الذي تلعبه أساليب دعم اتخاذ القرار الحديثة والدقيقة في صحة وسلامة القرارات الناجمة عنها فقد أنشئت إدارة ذكاء الاعمال بالادارة العامة لتقنية المعلومات لتعمل على توفير بيئة معلوماتية تواكب التطور في المجالات المختلفة

وتقوم بتزويد طالبي الخدمة بمعلومات حيوية ومؤشرات تعكس الواقع وتنير الطريق للمستفيدين وصناع القرار في تحديد الوضع الراهن والتخطيط للمستقبل، وبذلك فإنها تدعم بناء مجتمع معرفي تعاوني ويدعم العمليات الإدارية والعلمية ليساهم في الرقي بالجامعة.

 

مهام الإدارة

 
  • ضبط الاتصال التقني لبيانات الجامعة، وعمل الربط الإلكتروني والتكامل (لمشاركة البيانات) مع القطاعات الخارجية ذات العلاقة بالتنسيق مع الجهات المختصة في الجامعة.
  • بناء المؤشرات ولوحات قياس الأداء التي تخدم العملية التعليمية بالجامعة ومنها (التصنيفات العالمية، الحالة المالية للميزانية، الشؤون التعليمية، الموارد البشرية، المشاريع) حسب متطلبات الجهات المختصة في الجامعة.
  • المساهمة في قياس مدى صحة البيانات ومطابقتها للمنطق وعدم تكرارها أو نقصها بقواعد البيانات للمساهمة في رفع جودة البيانات بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في الجامعة.
  • تطوير مستودع بيانات موحد على مستوى الجامعة على أسس علمية صحيحة بالتنسيق مع الجهات المختصة في الجامعة.
  • بناء أنظمة وتصميم واجهات المعلومات والمؤشرات لدعم اتخاذ القرار بالتنسيق مع الجهات المختصة في الجامعة.
 
  • إعداد وتطوير التقارير ولوحات البيانات المطلوبة والمؤشرات التي تدعم اتخاذ القرارات بالتنسيق مع الجهات المختصة في الجامعة./li>
  • تصميم جداول للبيانات الإحصائية وضع العلاقات بينهم.
  • المساهمة مع الإدارات الأخرى في الإدارة العامة لتقنية المعلومات في تصميم قواعد بيانات الأنظمة ووضع العلاقات بينهم.
  • إعداد التقارير الدورية عن إنجازات الإدارة وتقديم الاقتراحات اللازمة لتطويرها، ورفعها لنائب المدير العام للتطوير والجودة والجودة لاتخاذ القرار اللازم بشأنها.
  • المشاركة الفعالة بتحليل احتياجات التدريب والتطوير لجميع الموظفين والموظفات بالإدارة وتحديد جدول زمني للتطوير والتدريب بالتنسيق مع إدارة التخطيط والتدريب.



آخر تحديث
7/27/2023 11:36:46 AM