إدارة ضمان الجودة


الصفحة الرئيسية إدارة ضمان الجودة

نبذة عن الإدارة

نبذة عن الإدارة

أنشأت إدارة ضمان الجودة بالقرار رقم (41449/40/د) القاضي بتغيير مسمى إدارة أمن المعلومات والجودة إلى مسمى "ضمان الجودة" بتاريخ 3/4/1440 هـ لضمان تطبيق المعايير والسياسات والإجراءات المعتمدة على التطبيقات والأنظمة الالكترونية بنطاق شبكة جامعة الملك عبدالعزيز، وتحقيق استمرارية الاعمال ورفع جودة الأداء والخدمات المقدمة من عمادة تقنية المعلومات، إضافة إلى دعم وتطبيق المعايير العالمية على المشاريع التقنية، وتبادل المعارف والخبرات وتقديم الاستشارات، والتأكد من رفع مستوى الوعي الأمني التقني لدى جميع منسوبي الجامعة.

وتسعى إدارة ضمان الجودة لمساندة موظفي العمادة لأداء أعمالهم ضمن إطار من السياسات والضوابط العامة المتوافقة مع المعايير العالمية المعتمدة في مجال الجودة واستمرارية العمل وتطوير البرامج، وتوفير دليل الإجراءات الواجب إتباعها لضمان جودة الأداء.

 

مهام الإدارة

 
  • المساهمة في وضع سياسات وإجراءات العمل الخاصة بتطوير البرمجيات وجودة الأداء واستمرارية الأعمال.
  • الإشراف على تطبيق أسس ومعايير جودة الأداء واستمرارية العمل ومنهجيات تطوير البرمجيات.
  • نشر وتعزيز ثقافة الجودة لدى منسوبي عمادة تقنية المعلومات وفقاً لأفضل الممارسات المهنية.
  • تقديم الدعم والتدريب والاستشارات وورش العمل واللقاءات بما يتعلق بتحسين الجودة واستمرارية الأعمال.
  • الإشراف على الأصول المعلوماتية في عمادة تقنية المعلومات وإدارتها.
 
  • تنفيذ عمليات التقييم المختلفة وإعداد التقارير الخاصة بذلك.
  • الاشراف على عملية التدقيق الداخلي والخارجي وضع الموجهات العامة للإجراءات التصحيحية.
  • توجيه ودعم عمليات التحسين المستمر باتجاه تحقيق الأهداف العامة في العمادة.
  • المساهمة في تطوير أنظمة الإدارة المختلفة من إدارة الجودة وإدارة استمرارية الأعمال وإدارة أمن المعلومات.



آخر تحديث
12/1/2020 10:56:29 AM