نبذة عن الإدارة
تعمل عمادة تقنية المعلومات جاهدة على تحقيق رؤية الإدارة العليا للجامعة نحو تطبيق مبدأ "جامعة بلا ورق"، وتسهم في ذلك بشكل أساسي من خلال تطوير وتحسين نوعية الخدمات الذاتية الإلكترونية التي تدعم التواصل بين مختلف إدارات الجامعة وقطاعاتها، لذلك دعت الحاجة إلى ظهور مصطلح إدارة التطبيقات المالية والإدارية كنمط إداري متطور يستخدم تقنية المعلومات في تصميم البرامج بما يتوافق مع احتياجات القطاعات الجامعية الخاصة بالأرشفة والتعاملات الإلكترونية في الخدمات الذاتية ومن ثم التأكد من مطابقتها لاحتياجات المستفيدين وتقديم الدعم لهم عند مواجهتهم لأي مشاكل وصعوبات أثناء الاستخدام.
وتهدف إدارة التطبيقات المالية والإدارية إلى تعزيز الجهود الرامية إلى إثراء تفاعل منسوبي الجامعة في تنفيذ المهام من خلال الخدمات الذاتية الإلكترونية التي توفرها الإدارة والاستفادة من وسائل الاتصالات الحديثة مع ضمان أمن المعلومات وسريتها وفقاً للخطة الإستراتيجية للجامعة.
مهام الإدارة
- تطوير الخدمات الذاتية الإلكترونية لتبسيط الإجراءات وفتح قنوات جديدة تتيح لمنسوبي الجامعة الحصول على هذه الخدمات بشكل ميسر تماشياً مع توجيهات الإدارة العليا.
- تطوير أنظمة الأرشفة لمواجهة التدفق الهائل للوثائق والسيطرة على الأرصدة الأرشيفية المكدسة بمعالجتها وحفظها واسترجاعها في أسرع وقت، وللحماية من الضياع والتلف.
- تطوير الأنظمة الذاتية ومتابعة سير العمل باستخدام إعادة هندسة الإجراءات بشكل يتوافق مع مفهوم الخدمات الذاتية.
- العمل على توفير المعلومات والبيانات التي تدعم وتلبي متطلبات البرامج والخدمات الذاتية وفقاً لاحتياجات الجامعة.
- توفير البيانات لمنسوبي الجامعة بأسلوب تقني حديث تخدم عمليات الخدمات الذاتية وإجراءات الموافقة وتنظيم وتوزيع المهام إلكترونيا وتساعد على دعم اتخاذ القرارات من قبل المسؤولين، وذلك من خلال توفير المعلومات اللازمة.
- توفير رصيد معلوماتي شامل من البيانات والمعلومات الأكاديمية والإدارية يمكن من خلاله إعادة توزيع الخدمات الذاتية وتحقيق الاستفادة المباشرة لمنسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس، موظفين، طلبة، والمجتمع.
- الصيانة والدعم الفني لأنظمة الخدمات الذاتية.
للدخول لنظام الارشفة : اضغط هنا