إدارة تطبيقات بوابة الجامعة


الصفحة الرئيسية إدارة تطبيقات بوابة الجامعة

نبذة عن الإدارة

نبذة عن الإدارة

تقوم إدارة تطبيقات بوابة الجامعة بمراقبة و تطوير البوابة الإلكترونية لجامعة الملك عبد العزيز وجميع المواقع والأنظمة التابعة لها وفقا لمعايير الجودة القياسية، كما يسعى فريق عمل الإدارة إلى توفير جميع الخدمـات الإلكـترونـية عــن طــريــق الموقع، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على كامل المعلومات التي يحتاجها الزائر عن الجامعة عند دخوله إلى الموقع.

و لإضفاء مزيد من التفاعل بين المستخدمين و الموقع فإن إدارة تطبيقات بوابة الجامعة تضم فريق من المشرفين يقوم برفع الأخبار بشكل يومي ليصبح أداة التواصل والتفاعل الأساسية بين أفراد المجتمع الجامعي. ويحوي الموقع الكثير من الخدمات التي يقدمها إضافة إلى الأخبار الآنية، كالبريد وروابط مواقع التواصل الاجتماعي والمدونات والمنتديات ، البوابة الالكترونية للجامعة هي المدخل إلى جميع الخدمات الالكترونية لمنسوبي الجامعة وطلابها وطالباتها، ولطالبي المعلومات وخدمة المجتمع.

 

مهام الإدارة

 
  • تطوير بوابة الجامعة والمواقع التابعة لها والأنظمة الملحقة بها.
  • تدريب كافة القطاعات على استخدام البوابة و استضافة المواقع الرسمية الخاصة بها.
  • تطبيق المعايير العالمية في مواقع الجامعات على بوابة الجامعة والأنظمة التي تنبثق منها.
  • متابعة تطبيق المعايير العالمية لمواقع الجامعات بكافة المواقع و الأنظمة التي تنبثق من البوابة.
 
  • التصميم الجمالي للبوابة و كافة الجهات التابعة لها.
  • تقييم الأنظمة التي تعمل تحت البوابة من حيث مطابقتها لمعايير البوابة الالكترونية والأنظمة المرتبط بها.
  • تقييم مواقع الجهات التابعة للبوابة.
  • العمل على توحيد دخول كلمة السر على مستوى أنظمة الجامعة المختلفة.



آخر تحديث
12/3/2020 8:59:34 AM