· تطوير الخدمات الذاتية الإلكترونية لتبسيط الإجراءات وفتح قنوات جديدة تتيح لمنسوبي الجامعة الحصول على هذه الخدمات بشكل ميسر تماشياً مع توجيهات الإدارة العليا.
· تطوير أنظمة الأرشفة لمواجهة التدفق الهائل للوثائق والسيطرة على الأرصدة الأرشيفية المكدسة بمعالجتها وحفظها واسترجاعها في أسرع وقت، وللحماية من الضياع والتلف.
· • تطوير الأنظمة الذاتية ومتابعة سير العمل باستخدام إعادة هندسة الإجراءات بشكل يتوافق مع مفهوم الخدمات الذاتية.
· العمل على توفير المعلومات والبيانات التي تدعم وتلبي متطلبات البرامج والخدمات الذاتية وفقاً لاحتياجات الجامعة.
· توفير البيانات لمنسوبي الجامعة بأسلوب تقني حديث تخدم عمليات الخدمات الذاتية وإجراءات الموافقة وتنظيم وتوزيع المهام إلكترونيا وتساعد على دعم اتخاذ القرارات من قبل المسؤولين، وذلك من خلال توفير المعلومات اللازمة.
· توفير رصيد معلوماتي شامل من البيانات والمعلومات الأكاديمية والإدارية يمكن من خلاله إعادة توزيع الخدمات الذاتية وتحقيق الاستفادة المباشرة لمنسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس، موظفين، طلبة، والمجتمع.
· الصيانة والدعم الفني لأنظمة الخدمات الذاتية.